تتناول الدراسه مناظر اللصوص فى التصوير الإيرانى منذ بداية الفترة الجلائريه (740-835ه/1339-1432م)، حتى العصر الصفوى (906- 1148ه-1502- 1732م)، حيث يعد التصوير الايراني واحداً من أهم فروع الفن التى ساعدت على نقل واقع المجتمع الايراني إلى شکل محسوس ومادى للحياة الإجتماعية فى إيران بتفاصيلها المختلفة، لذا وجدنا التصوير الإيرانى يصور لنا هؤلاء اللصوص، وعلى الرغم من ذلک لم تفرد دراسة لهؤلاء اللصوص يمکن من خلالها معرفة کيف کانت ملامحهم، وأزياؤهم، وتخصصاتهم فى السرقة، وحيلهم التى اعتادوها فى سرقاتهم، والأدوات المساعدة للصوص فى تنفيذ هذه السرقات، بالإضافة إلى طرق العقاب، ومدى موافقته للنصوص الدينية أو مخالفته لها، ولذلک ترجع أهمية هذة الدراسة فى الإجابة على تلک التساؤلات السابقة .
رشيدى, أمين. (2017). مناظر اللصوص من خلال تصاوير المخطوطات الإيرانية (740-1145هـ/1339-1732م) ، دراسة آثارية فنية. مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 10(1), 63-88. doi: 10.21608/mkaq.2017.158942
MLA
أمين رشيدى. "مناظر اللصوص من خلال تصاوير المخطوطات الإيرانية (740-1145هـ/1339-1732م) ، دراسة آثارية فنية", مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 10, 1, 2017, 63-88. doi: 10.21608/mkaq.2017.158942
HARVARD
رشيدى, أمين. (2017). 'مناظر اللصوص من خلال تصاوير المخطوطات الإيرانية (740-1145هـ/1339-1732م) ، دراسة آثارية فنية', مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 10(1), pp. 63-88. doi: 10.21608/mkaq.2017.158942
VANCOUVER
رشيدى, أمين. مناظر اللصوص من خلال تصاوير المخطوطات الإيرانية (740-1145هـ/1339-1732م) ، دراسة آثارية فنية. مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 2017; 10(1): 63-88. doi: 10.21608/mkaq.2017.158942