تحتل الحيوانات مکانًا هامًا في الثقافة الهندية، حيث تتساوى في الأهمية مع البشر، ويُعد هذا الأمر هو أساس الفکر الديني والثقافي الهندي، فنجدهم يقدسون الحيوانات، ويتخذونها تجسيدًا لآلهتهم، وهو ما انعکس على إنتاجهم الفني منذ قديم الزمان، فوجدت الحيوانات تملأ معابدهم وتصور في مخطوطاتهم کتجسيد للآلهة الهندوسية، ويعد هذا الموضوع المشتمل علي تصاويرالحيوانات المُشکلة أجسامهم من رسوم کائنات حية مجمعة ومتشابکة مع بعضها البعضمن أهم الموضوعات التي ظهرت في فن التصويرالهندي منذ نهاية القرن10هــ/ 16م في عدة مدارس فنية وأثارت الکثير من التکهنات، ويعد من الموضوعات الشائکة لدى دارسي التصوير الإسلامي، لما تتضمنه من غموض حول تفسير لهذه الظاهرة الفنية.
جابر, نوال. (2020). الموروث الفني لرسوم الحيوانات المُجمعة في مدارس التصوير الإسلامي في الهند خلال الفترة من القرن(10هـ/16م) إلى القرن(13هـ/19م). مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 12(1), 222-264. doi: 10.21608/mkaq.2020.158312
MLA
نوال جابر. "الموروث الفني لرسوم الحيوانات المُجمعة في مدارس التصوير الإسلامي في الهند خلال الفترة من القرن(10هـ/16م) إلى القرن(13هـ/19م)", مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 12, 1, 2020, 222-264. doi: 10.21608/mkaq.2020.158312
HARVARD
جابر, نوال. (2020). 'الموروث الفني لرسوم الحيوانات المُجمعة في مدارس التصوير الإسلامي في الهند خلال الفترة من القرن(10هـ/16م) إلى القرن(13هـ/19م)', مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 12(1), pp. 222-264. doi: 10.21608/mkaq.2020.158312
VANCOUVER
جابر, نوال. الموروث الفني لرسوم الحيوانات المُجمعة في مدارس التصوير الإسلامي في الهند خلال الفترة من القرن(10هـ/16م) إلى القرن(13هـ/19م). مجـلة کلية الآثـار بقنا - جامعة جنوب الوادي, 2020; 12(1): 222-264. doi: 10.21608/mkaq.2020.158312